languageFrançais

العلا: تواصل احتجاز حافلتين وحالة احتقان تسود الجهة

حاول مساء اليوم الأربعاء 15 جانفي 2020 سائقان من الشركة الجهوية للنقل بالقيروان استرجاع حافلتي نقل تلاميذ بعد احتجازهما منذ صباح اليوم من قبل أهالي منطقة الذهيبات التابعة لمعتمدية العلا الا ان عددا من المحتجين رفضا طلبهما واصروا على إبقاء الحافلتين على حافة الطريق بالمنطقة إلى أجل غير مسمى.


ويذكر أن أهالي المنطقة عمدوا صباح اليوم إلى غلق الطريق الرابطة بين معتمدتي العلا ومكثر وحرق العجلات المطاطية ومنع المسافرين من المرور ثم سرعان ما تحول عدد منهم إلى مقر معتمدية العلا  وسط حالة من الاحتقان والتوتر، حيث غادر المعتمد المدينة وذلك بعد غلق مكتب البريد والمدرسة الإعدادية بالذهيبات.


وتعود أسباب الاحتجاجات إلى غياب الماء الصالح للشرب وتواصل معاناة المتساكنين منذ أكثر من عام بسبب العطش بعد قطع التيار الكهربائي على الجمعية المائية التي تزود في المنطقة بالماء بسبب تراكم ديونها والتي فاقت 270 ألف دينار لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز.


وعبّر المحتجون عن استيائهم وتذمرهم من جراء العطش في ظل غياب حلول جذرية من قبل السلط الجهوية والمحلية مع تسجيل حالة من الغليان في صفوف أبناء مناطق الذهيبات والنقّار ومسيوتة والمساعيد.


*خليفة القاسمي