languageFrançais

أريانة: حجز أكثر من 120 كلغ من لحوم الدواجن المجمدة بطريقة غير صحية

   في إطار المراقبة الصحية للمنتجات الغذائية المعروضة للبيع للعموم، تولى فريق من البياطرة، اليوم الخميس، معاينة جملة من المنتجات الفلاحية بعدد من المحلات بولاية أريانة، ما أسفر عن حجز نحو 8ر121 كلغ من لحوم الدواجن المجمدة بطريقة غير صحية بمحل لخزن لحوم ومشتقات الدواجن غير مصادق عليه ببرج الوزير بسكرة، بحسب المندوب الجهوي للفلاحة محمد بوفروة.

   وأضاف بوفروة، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن ذات الفريق تمكن أيضا من حجز 7 كلغ من الدجاج المصلي غير صالح للاستهلاك بأحد الفضاءات التجارية المعروفة بالجهة.

   من جهة أخرى، تمكّن فريق مراقبة مشترك بين المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة والادارة الجهوية للتجارة والشرطة البيئية بسكرة اليوم من حجز 5ر14 كلغ من اللحوم الحمراء غير حاملة للختم الصحي بمجزرة بمنطقة برج الوزير، وفق ذات المصدر. 

   وكان فريق مراقبة السلامة الغذائية التابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية قد تولى يوم 14 ماي الجاري حجز واتلاف 10 كلغ من جراد البحر غير صالحة للاستهلاك، و7 كلغ من الاجبان المطبوخة منتهية الصلوحية، و5 كلغ من مشتقات
الدواجن الفاسدة ("صلامي" و"جمبون") بأحد الفضاءات التجارية بحدائق المنزه بالمنيهلة، مع تحرير مخالفة ضدّ الفضاء المخالف لعدم احترام شروط النظافة ببيوت خزن المنتجات والترويج لمنتجات غذائية منتهية الصلوحية.