languageFrançais

منزل بوزيان: إيقاف ناشطين في الحراك الاجتماعي والجبهة تستنكر

شهدت  عشية اليوم الثلاثاء 16 افريل 2019 مدينة منزل بوزيان التابعة  لولاية سيدي بوزيد  حالة توتر واحتقان بسبب قرار النيابة العمومبة إيقاف كل من الشابين زياد عماري و بلال عماري  و هما  من الناشطين في الحراك الاجتماعي و من معتصمي حراك 24 ديسمبر  و إيداعهما السجن في انتظار محاكمتهما يوم الثلاثاء 23 افريل الجاري حيث انتظمت وسط المدينة وقفة احتجاجية سلمية طالب من خلالها المحتجون بضرورة الإفراج عن الموقوفين و الكف عن تتبعات المحتجين عدليا  .


و أصدر المكتب المحلي للجبهة الشعبية بمنزل بوزيان  بيانا عبر فيه عن  دعمه و مساندته للشابين  زياد عماري  و بلال عماري و كافة المعتصمات و المعتصمين المطالبين بالشغل والعيش الكريم و حق جهتهم في تنمية عادلة و إدانته الشديدة لسياسة الاعتقالات و المحاكمات التي تنتهجها السلطة  تجاه رموز الحراك الاجتماعي و كتم كل نفس مطالب بالحقوق التي يكفلها الدستور كالحق في التنمية والشغل  - وفق نص البيان -  .


 و دعت الجبهة الشعبية في بيانها السلط الجهوية و الوطنية إلي الإفراج الفوري عن المعتقلين و إيقاف التتبعات ضدهم و الابتعاد عما اسماه  بأشكال الهرسلة و تكميم الأفواه التي تنتهجها السلطة ضد الناشطين الاجتماعيين.


 و طالبت  الجبهة الحكومة بالاستجابة للمطالب الاجتماعية و الاقتصادية التي رفعها أبناء و بنات منزل بوزيان و في مقدمتها التنمية و التشغيل .