languageFrançais

منعم عميرة:قد نعود للنقطة صفر بسبب نسبة الفائدة المديرية

أشرف الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية منعم عميرة على ندوة الاطارات الجهوية لقطاع الوظيفة العمومية والقطاع العام بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين لتدارس الوضع العام جهويا ووطنيا ومتابعة الاتفاقات المبرمة.

وأشار في تصريح لموزاييك، إمكانية العودة إلى النقطة صفر في الإتّفاق مع الحكومة حول الزيادات الأخيرة وذلك بسبب الزيادة في نسبة الفائدة المديرية والمساهمة التضامنية، معلنا عن عقد جلسة للغرض مع كل الأطراف ومن بينهم محافظ البنك المركزي وسيتم على  ضوئها اتخاذ الخطوات القادمة.

وبخصوص الجلسات التفاوضية حول ملف التعليم الأساسي، أكّد عميرة التزام وزارة التربية بتنفيذ ما جاء في اتفاق 8 ماي وتبقى المفاوضات مع بقية الوزارات متواصلة، 

وفي حديث عن احتجاجات شباب تطاوين حول مناظرة انتداب أعوان وإطارات بشركة البيئة، أكّد الأمين العام المساعد مساندة الاتحاد الاحتجاجات طالما حافظت على شرعيتها باعتبارها طرف في اتفاق الكامور، مع ضرورة التزام الدولة بما جاء فيه وتنفيذه .

كما دعا الأمين العام المساعد خلال الندوة إلى ضرورة التسريع بتفعيل اتفاق 28 ديسمبر 2018 المتعلق بعملة الحضائر ما بعد الثورة، وإلى ضرورة المحافظة على القطاع العام وانخراط الحكومة الفعلي في إصلاح المنظومة الصحية والمنظومة التربوية، حسب مراسلنا في الجهة.