languageFrançais

رئيس الحكومة يعلن عن تعويضات عاجلة للعائلات والفلاحين في نابل

قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إثر اجتماع المجلس الوزاري بنابل اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 تمكين العائلات التي لحقتها أضرار خلال فيضانات ولاية نابل من تعويضات عاجلة وتدخلات اجتماعية عبر الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، لتوفير المواد المنزلية وغيرها من التجهيزات إضافة إلى تعويضات نقدية لمن لحقتهم أضرار جسيمة.

وبالنسبة للفلاحين المتضررين، أكد رئيس الحكومة أن اللجنة المكلفة من وزارة الإشراف بصدد القيام بعملية جرد لحجم الأضرار التي لحقت الفلاحين، وسيتم صرف تعويضات حسب العادة الجاري بها العمل في قطاع الفلاحة، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن أولوية الحكومة والوزارات في الثلاثة أيام الفارطة هو شفط المياه وتقليص منسوب المياه وإعادة الكهرباء والتدخل في الأحياء الشعبية ثم انطلقت لجان من جميع الوزارات لتقييم حجم الأضرار.

 


نابل: تخصيص 25 مليارا لفائدة البلديات المتضررة من الفيضانات

 

كما أعلن رئيس الحكومة إثر المجلس الوزاري المخصص لولاية نابل اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 إحداث برنامج للتدخل في الأحياء الشعبية بنابل إثر الفيضانات التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

وتم تخصيص اعتمادات فورية لفائدة البلديات المتضررة من الفيضانات وتقدر بـ 25 مليارا، مبرزا أنها قرارات أولية في انتظار الانتهاء من جرد كافة الأضرار وتقييمها.

وأعلن رئيس الحكومة أيضا إثر لقائه بنواب الجهة فتح حساب بريدي لفائدة ولاية نابل سيكون تحت رقابة دائرة المحاسبات إضافة الى تنظيم حملة نظافة آخر الأسبوع بمشاركة 1000 شاب.

 

فيضانات نابل: نحو إقرار مشروع قانون استعجالي لتعويض التجار

 

وأكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد إمكانية إقرار مشروع قانون بصفة استعجالية لتعويض التجار المتضررين من فيضانات نابل نهاية الأسبوع الماضي.