languageFrançais

البكاري:''العودة المدرسية بسيدي بوزيد ليست عادية''

أكد عبد الكريم بكاري الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الابتدائي  بسيدي بوزيد في تصريح لموزاييك، أن العودة المدرسية هذه السنة  ليست عادية  ولن تكون هادئة نظرا إلى النقص الحاد في إطار التدريس والذي يصل الى حوالي 400 شغور إلى جانب البنية التحتية المهترئة للمدارس.

وقال البكاري ''إن المدارس تفتقر إلى حد اليوم إلى الأعلام -و العلم هو رمز البلاد- وإلى الطباشير فضلا عن النقص في التجهيزات و الأدوات التي تحتاجها المدارس في مختلف انحاء البلاد، إضافة إلى ما تضمنه التنظيم البيداغوجي الجديد من بعض الهنات  حيث لم يراع  الاتفاقيات السابقة  التي أمضى عليها اتحاد الشغل والحكومة و لا سيما المتعلقة منها بإصلاح المنظومة التربوية ''.


كما شدد المصدر ذاته على أن '  هذه السنة  الدراسية و العودة المدرسية الجديدة في سيدي بوزيد  لن تكون عادية .. المدرسون يقاطعون المتفقدين الذين قاطعوا بدورهم منذ السنة الدراسية الماضية التكوين الشيء الذي كان سببا في حرمان فئة كبيرة من  المدرسين من التمتع بترقياتهم المهنية و حرمان عدد آخر من المدرسين من المشاركة في خطة التكليف بالمساعدة البيداغوجية . وعلى هذا الأساس سيكون الرد هذه السنة بالمثل '' وفق تعبيره.

وختم البكاري حديثه بأن المربين سيعملون على إنجاح هذه السنة الدراسية بشتى الطرق لكن في المقابل سوف يستميتون في الدفاع  عن مطالبهم، وفق قوله.

 

*الصورة توضيحية