languageFrançais

اتّفاقية شراكة بين ولايتي جندوبة والطارف الجزائرية

أدى وفد جزائري عن الغرفة التجارية والصناعية بولاية الطارف الجزائرية زيارة إلى ولاية جندوبة على امتداد يومين، مرفوقا بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين، وذلك في إطار دفع المبادرة الاقتصادية الخاصة والنهوض بالاستثمار في الجهة ودعم المبادلات التجارية بين ولايتي جندوبة والطارف.

وجاءت الزيارة بدعوة من الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بجندوبة  وتهدف إلى بحث فرص الاستثمار بولاية جندوبة  .

وتضمن البرنامج جلسة عمل خصصت لضبط الخطوط العريضة التي من شأنها أن تساعد على الاستثمار، كما تم الجلوس مع والي جندوبة لمزيد تنسيق الجهود من اجل تفعيل الاتفاقيات التجارية والاقتصادية والتوأمة المبرمة بين الولايتين ، كما تم بالمناسبة زيارة عدد من المناطق الصناعية والوحدات الصناعية بالجهة .

وكانت جلسة العمل فرصة لرجال الأعمال المنتصبين في البلدين  إلى التعرف على العراقيل التي تحول دون استحثاث نسق الاستثمار بين البلدين والذي لم يتجاوز 3 بالمائة وعلى رأسها التشاريع والإجراءات الإدارية.  

وكانت البعثة الجزائرية مرفوقة بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الجزائريين الباحثين عن شركاء وفرص الاستثمار بولاية جندوبة والتي وفرت مناطق صناعية بمدينة جندوبة والمنطقة الصناعية الروماني ببوسالم والتي ستتم تهيئتها في القريب العاجل لتكون جاهزة لبعث المشاريع، وفق ما أكده مراسل موزاييك بالجهة. 

وأفضت الزيارة وجلسات العمل إلى تركيز لجنة تعني بخارطة الطريق لتفعيل ما أتفق عليه خلا الجلسة بتاريخ 12 سبتمبر 2018 بمدينة طبرقة للنظر في الاتفاقيات التجارية بين البلدين وتقديم مقترحات للحكومات لتسهيل عملية الاستثمار و تجاوز كل المعيقات التي تحول دون ذلك .