languageFrançais

شكري بلحسن: محطة التطهير واد حمدون أصبحت جاهزة

أكد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة شكري بلحسن  في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 10 سبتمبر 2018 جاهزية محطة التطهير واد حمدون بمنطقة سيدي عبد الحميد والتي تبلغ كلفتها 61 مليون دينار.

وبيّن أن هذا الانجاز من شأنه حل مشكل التطهير بالجهة بعد أن يتم ربط منطقة حمام سوسة بواد حمدون مشيرا إلى انه سيتم إعلان طلب العروض بداية سنة 2019 تنطلق إثرها الأشغال .

وأوضح بلحسن خلال زيارة العمل التي أداها صباح اليوم الاثنين إلى ولاية سوسة وتولى خلالها معاينة كل من محطة التطهير سوسة حمدون ومجرى وادي الحلوف ومشروع تعبيد الطرقات البحاير بحمام سوسة وملعب الصولجان بالقنطاوي.

كما تحول إلى محطة التطهير بسوسة للإطلاع على سير عملها، وأوضح أن الزيارة تركزت على قطاع التطهير الذي شهد عديد التشكيات في صفوف المواطنين وأصحاب النزل على حد السواء ، خاصة وأن 4 بلديات من مجموع 18 دائرة  بلدية في ولاية سوسة لم يقع تبنيها بعد من قبل الديوان الوطني للتطهير وهم كل  من بلديات  شط مريم وكندار وسيدي الهاني وقريميط هيشر .

وتابع كاتب الدولة لدى وزير البيئة أنه تم نشر إعلان طلب العروض بالنسبة لبلدية كندار وسيتم نشر إعلان طلب العروض بالنسبة لبلدية شط مريم بعد أن يتم  فض الإشكال العقاري وبالتالي ستكون منظومة التطهير في ولاية سوسة متكاملة بحجم اعتمادات ما يقارب 300 مليار .