languageFrançais

سليانة: لجنة لانقاذ شركة الاحياء والتنمية الفلاحية ''الأخماس''

التأمت صباح اليوم الخميس 23 أوت 2018 بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، جلسة عمل جمعت بين مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية، وعلي سعيد والي سليانة وسامي الطاهري الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل بحضور إطارات وزارتي أملاك الدولة والشؤون العقارية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة.


وتم خلال الجلسة النظر في وضعية شركة الإحياء و تنمية الفلاحية "الأخماس" بولاية سليانة في الوضعية القانونية والإدارية لإنقاذها حتى تواصل نشاطها الفلاحي والحفاظ على مواطن الشغل.

وقرر مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية تكوين لجنة تضم الأطراف المعنية على مستوى الجهوي و المركزي لمناقشة هذا الملف بصرامة و الاتخاذ الإجراءات اللازمة في مدة لا تتجاوز 15 يوم. كما شدد كرشيد على مراعاة الجانب الاجتماعي و الفلاحي بالجهة نظرا لتوفير أكثر من 100 موطن شغل في هذه المؤسسة.

من جهته ، قال سامي الطاهري أن شركة الأحياء و التنمية "الأخماس" تعاني من مشاكل كبيرة على المستوى المالية الفلاحي و اقترح إرجاع هذه المؤسسة إلى ديوان الأراضي الدولية لاهتمام بها. كما عبر والي الجهة عن الدور الهام و الفعال لهذه المؤسسة باعتبارها نقطة إشعاع بالجهة في إنتاج الحليب و الأشجار المثمرة و الزياتين مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تمسح 1500 هك .