languageFrançais

جامعة وكالات الأسفار بمدنين تنفي إلغاء حجوزات أو مغادرة سياح لجربة

ذكر رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار في مدنين حمدة عبد اللاوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه لم يتم إلى حد اليوم، إلغاء أيّ حجوزات أو تسجيل حالات مغادرة للسياح قبل إتمام مدة إقامتهم بالمنطقة السياحية بجزيرة جربة، قائلا "إن الوضع طبيعي ويواصل السياح برنامج عطلهم في نسق طبيعي دون أيّ تأثير بحادثة الاعتداء على عوني الأمن بالمنطقة السياحية بجربة".

وأوضح أن الحجوزات على حالها وأن حركة الطيران متواصلة ولم تعد ثمة أماكن شاغرة على الطائرات، مشيرا إلى نجاعة المنظومة الأمنية والجاهزية إلّا أنّه لا بدّ من مواصلة اليقظة والانتباه .

وطالب عبد اللاوي بضرورة تنظيم القطاع السياحي وحمايته من الدخلاء المتواجدين بمحيط النزل وبالشواطئ وداخل الأسواق مع تعميق الوعي بدور المواطن ومختلف المتدخّلين في السياحة في منظومة الأمن الشامل.

وتتواصل الأجواء طبيعية بجزيرة جربة على الشواطئ ووسط المدينة وداخل أسواقها التي اكتظت بالسياح الذين لم تثنيهم حرارة الطقس عن التجوال واقتناء بعض الأغراض بعد أن حملتهم حافلات كثيرة من المنطقة السياحية نحو وسط المدينة.

من جهته، اعتبر مدير نزل بجربة أن النسق طبيعي بالنزل ولم يسجل مغادرة أي من النزلاء به بل واصل السياح استمتاعهم بالبحر وبأشعة الشمس دون أيّ تخوّفات، معتبرا أن حادثة الاعتداء يوم أمس على أمنيين اثنين أكدت الجاهزية الأمنية وتصدّي الوحدات الأمنية لأي طارئ في يقظة وحذر هما مطلوبان في ظل تنامي الظواهر الإرهابية في كل بلدان العالم.