languageFrançais

مستشفى حاجب العيون: الإطار الطبي يشكو ..المريض يتذمّر والإدارة غائبة

يشهد  مستشفى حاجب العيون بولاية القيروان  حالة من الاكتظاظ والازدحام من قبل المرضى الذين اصطفوا في طوابير طويلة، حيث استقبل المستشفى 25669 مريض خلال سنة 2017 بمعدل 80 مريض يوميا.

وغالبا ما يتم تحويل عدد منهم إلى المستشفى الجهوي بالقيروان بالنسبة للحالات الخطيرة بمعدل 4 حالات يوميا.

وتشهد مدينة الحاجب العيون التي تقع على الطريق الرئيسي عدد 3 الكثير من حوادث المرور، حيث تم تسجيل 263 حادثا خلال سنة 2016 و267 حادثا سنة 2017 وانجر عنهما 50 ضحية في السنتين الماضيتين وذلك حسب تصريح الناظر العام للمستشفى.

سيارة إسعاف مجهّزة راكنة منذ 14 شهرا في المأوى...غياب المدير

يشكو أسطول سيارات الإسعاف من عدم الصيانة وأصبحت تشكل خطرا على حياة المرضى والأطباء والسائقين اثناء نقل المرضى من مدينة حاجب العيون إلى المستشفى الجهوي بالقيروان.

وسيارة الإسعاف الوحيدة المجهّزة راكنة منذ قدومها في مأوى السيارات منذ 14 شهرا ولم يقع استغلالها بعد نتيجة عدم توفر طاقم مختص في ظل غياب المدير منذ جويلية 2017.

نقص عدد الأطباء...ظروف عمل صعبة

المستشفى المحلي بحاجب العيون يشكو أيضا من نقص في عدد الأطباء خاصة بعد الغياب المتواصل لطبيبين بسبب إجازة مرضية منذ حوالي 3 اشهر إضافة إلى نقل طبيب آخر إلى معتمدية العلا مما جعل ظروف العمل لباقي الأطباء (6 أطباء) صعبة للغاية.

الضغط الكبير المسلط على المستشفى ولّد العديد من المشاكل بين المريض والاطار الطبي وشبه الطبي وجعلهم يشتغلون في ظروف صعبة وأصبح الأمر بمثابة الكابوس رغم المطالب المتكررة لأبناء الجهة لتحويل المستشفى المحلي إلى مستشفى جهوي صنف "ب".

 

خليفة القاسمي