languageFrançais

فضلا عن مخالفاته العديدة : مدير مبيت يعتدي بالشتم والعنف على طالبة !!

عمد مدير مبيت جامعي خاص مؤخرا إلى التّهجم على طالبة والاعتداء عليها بالشتم والعنف في منطقة الرجيّش التابعة لولاية المهدية.


وأكد منير عبيد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط لجيهان ميلاد في صباح الناس الاثنين 25 سبتمبر 2017 أن الديوان تلقى إشعارا بتاريخ 19 سبتمبر 2017 مفاده أن مدير مبيت جامعي خاص تهجّم على طالبة واعتدى عليها لفظيا وجسديا.


وتابع أنّه تم إرسال فريق تفقد إداري ومالي إلى المبيت يوم 20 سبتمبر، وتم بالمناسبة استدعاء مدير المبيت والطالبة المتضررة وكل الطلبة الذين كانوا على عين المكان خلال الحادثة.


وأشار إلى أن أول إجراء اتخذه الديوان تمثل في نقلة الطالبة إلى مبيت آخر نظرا لوضعيتها النفسية الصعبة، مبرزا أن شهادات الطلبة كشفت عدة إخلالات وتجاوزات بالمبيت من بينها تعمد صاحبه إلى قطع التيار الكهربائي مع منتصف الليل وإقرار معاليم إضافية على الطلبة كما عمد إلى تركيز كاميرات مراقبة في الأروقة.


وأضاف ' الابتزاز ممنوع .. وسجلنا العديد من الإخلالات والتجاوزات التي تتناقض مع كراس الشروط ومع النصوص القانونية المنظمة للسكن الجامعي الخاص في هذا المبيت .. والطالب عليه تسديد معلوم الكراء المحدد فقط ولا مجال لإقرار معاليم إضافية لأن صاحب المبيت متحصل على منحة استثمار وأرض بالدينار الرمزي ولا يحق له الحصول على المال من الطلبة إزاء الخدمات الإضافية التي يقدمها..'

 

صورة توضيحية