languageFrançais

طريق صفاقس-قابس : الاعتداء على شيخ وإلقاؤه داخل حفرة عميقة

عثر شابان السبت 12 أوت 2017 على شيخ يبلغ من العمر 61 سنة داخل حفرة عميقة على مستوى الطريق السيارة المحدثة مؤخرا والرابطة بين صفاقس وقابس.

وأكد مراد التركي الناطق الرسمي لمحاكم صفاقس ومساعد وكيل عام لدى محكمة الاستئناف بصفاقس لجيهان ميلاد في أحلى صباح الجمعة 18 أوت 2017 أنه تم التفطن الى وجود سيارة راسية في مكان خالي على مستوى الطريق السيارة الرابطة بين صفاقس قابس التي تم إحداثها مؤخرا.

وقال إنه تم سماع أنين صادر من داخل حفرة عميقة اسمنتية يبلغ عمقها  3أمتار وتم وضع غطاء خشبي عليها لإخفاء الشيخ الذي يحمل كسورا وعديد الكدمات ثم تم إخراجه ونقله إلى المستشفى.

وأشار مراد التركي إلى أن المتضرر ذكر عددا من الأسماء والهويات أثناء إخراجه من الحفرة وهو ما مكن أفراد عائلته من التعرف عليهم، وتم مباشرة البحث من طرف الحرس الوطني بمنطقة عقارب وبإعلام وكيل الجمهورية تم الإذن لفرقة الأبحاث والتفتيش بمحرص بالتعمق في البحث ومزيد الكشف عن خفايا هذه الواقعة .

وأبرز أنه تم إيداعه بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس نظرا لحالته الصحية الحرجة، مضيفا أن المعطيات الأولية تفيد بأن حالته مستقرة وهو في غيبوبة.

وختم قائلا إنه تم فتح بحث تحقيقي ضد الأشخاص المذكورين من طرف المتضرر من أجل محاولة القتل العمد، وتعهد حاكم التحقيق بالموضوع والأبحاث جارية، حسب تعبيره.