languageFrançais

سوسة : تجهيزات طبية لبعض المؤسسات الصحية بأكثر من 19 مليون دينار

أعلنت وزيرة الصحة سميرة مرعي السبت 16 جوان 2017 عن جملة من القرارات لفائدة بعض المؤسسات الصحية بولاية سوسة وذلك أثناء إشرافها على المجلس الجهوي الممتاز للصحة بسوسة.

وتتعلق هذه الإجراءات بتوفير بعض التجهيزات الطبية والاحداثات الجديدة خاصة بالمعتمديات الداخلية مثل سيدي الهاني والنفيضة بقيمة 19مليون دينار و355 مليون.


 كما أعلنت على جعل المستشفى الجامعي فرحات حشاد نموذجيا بتفعيل منظومة معلوماتية وجعل القسم الاستعجالي للمستشفى الجامعي سهلول وفق المواصفات العالمية.


 وعبر المتدخلون في هذه الجلسة من نواب الجهة والإطارات الصحية على ما وصفوه باستهداف ولاية سوسة واعتبارها محظوظة في وقت أنها لا تختلف عن بقية الولايات الداخلية من حيث التهميش حسب قولهم داعين الوزيرة  إلى مراجعة المؤشرات بحكم أنّ ولاية سوسة قبلة العديد من الولايات الأخرى والذين بدورهم ينتفعون بالخدمات الصحية داخل هذه الولاية ونسبتهم تقارب الخمسين بالمائة من جملة المنتفعين .

وقامت الوزيرة في الفترة المسائية بزيارة بعض المستشفيات كما قامت بتدشين قسمي طب الأورام النهاري وقسم طب الأورام الخاص بالأطفال بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة  والذي لازال ينتظر تجهيزه وتوفير الموارد البشرية به.

 

 



رضوان شبيل