سوسة: حجز أكثر من طن من الأسماك الفاسدة والمجمّدة والاحتفاظ بشخصين
تمكّنت الوحدات الأمنيّة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت من الكشف عن مخزن عشوائي يحتوي على حوالي 80 كلغ من الأسماك المتعفّنة وغير الصالحة للاستهلاك.
كما أسفرت العمليّة عن إلقاء القبض على شخصيْن أحدهما صاحب مصنع لإنتاج الثلج الغذائي بجهة سوسة.
وبمزيد التحرّي تبيّن أنّ صاحب المصنع تعمّد تخزين حوالي 989 كلغ من الأسماك المجمّدة بطريقة غير قانونيّة ودون الإجراءات و التراتيب المعمول بها وفق ما أكّده مصدر مطّلع لموزاييك
وتشير المعطيات إلى أنّ صاحب الكمّيّة كان يعتزم احتكارها وإعادة ترويجها عبر المضاربة خارج مسالك التوزيع القانونية
وقد تمّ الاحتفاظ بالمظنون فيهما مع إدراج طرف ثالث بالتفتيش فيما تولّت الهيئة الوطنية للسلامة الغذائية والإدارة الجهوية للتجارة حجز كامل الكميّة وفق المصدر ذاته.
إيناس الهمّامي