languageFrançais

ايقاف مقاول كلف بانجاز مساكن اجتماعية في بنزرت عن مواصلة الأشغال

أصدر اليوم الجمعة 26 ماي 2017، والي بنزرت قرار إيقاف مقاول مكلّف بانجاز 5 مساكن اجتماعية مدرّجة ضمن برنامج الإزالة والبناء على عين المكان لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمنطقة غزالة عن مواصلة الأشغال، بعد ورود معلومات عن وجود إخلالات فنية خلال الانجاز.


وتم تشكيل لجنة فنية لمراقبة وتفقد الأشغال بكل دقة حول مدى مطابقة أشغال بناء المساكن الاجتماعية وإعداد تقرير في الأمر، حيث ستتركب من رؤساء خلية الحوكمة ومقاومة الفساد والمجلس الجهوي ومعتمد المكان والمدير الجهوي للتجهيز ،وذلك خلال أسبوع من اليوم على أقصى تقدير.


وأكّدت الولاية ان الإدارة ستتخذ الإجراءات الكفيلة بضمان حق المجموعة الوطنية في حالة ثبوت إخلالات سواء منها العدلية أو غيرها من الإجراءات الترتيبية كسحب التراخيص وفسخ المشاركة من في الصفقات العمومية.


وأضاف والي بنزرت أنّه تم إشعار الإدارة العامة لوكالة التجديد والتهذيب العمراني بوجود إخلالات فنية حول الطرقات المنجزة من قبل المقاول المكلف فاستجابت هذه الأخيرة لملاحظة السلطات الجهوية  في ذات اليوم من خلال زيارة الرئيس المدير العام للوكالة بحضوره ،وتم خلال اليومين التاليين إعادة اصلاح كل الاخلالات وتعبيد كامل الطريق وفق كراس الشروط المضبوط سلفا .