languageFrançais

إسناد 7 موافقات مبدئية لإنجاز قواعد بحرية وترفيهية بعدد من شواطئ بنزرت


أسندت اللجنة الجهوية لتركيز القواعد البحرية الترفيهية ببنزرت المنعقدة اليوم الاثنين بمقر الولاية 7 موافقات مبدئية لانجاز قواعد بحرية وترفيهية بكل من شواطئ معتمديات غار الملح، ورأس الجبل، وبنزرت الشمالية، وبنزرت الجنوبية.

وفي ذات الإطار أرجأت اللجنة النظر في ملفين، إلى حين إستكمال بعض الإجراءات الواجبة بخصوص تركيز هذه القواعد البحرية والترفيهية.

وأوصت اللجنة بضرورة التقيّد بكل الإجراءات والضوابط القانونية المعمول بها في الغرض، على غرار فترة الانتصاب التي لايجب ان تتجاوز فصل الصيف، والعناية بالمحيط البحري والبري لموقع الانتصاب المؤقت المحدد، وعدم إقلاق راحة المصطافين، وخلاص المصالح البلدية والاستظهار بما يفيد ملكية التجهيزات، وتوفير السباحين المنقذين بعد خضوعهم لتكوين رسمي، والعمل بالاسعار القانونية والمدروسة، والتقيّد بواجبات وشروط السلامة وبنود كراسات الشروط .

وشدّد والي بنزرت، لدى إشرافه على عمال اللجنة، على ضرورة تفعيل آليات الرقابة الآنية والمتواصلة من قبل اللجنة الجهوية المكلفة بالملف، وعدم التواني عن تطبيق القانون ضدّ كل مظاهر وحالات الاخلالات، وسحب التراخيص المسندة آليا لدى تسجيل اي مظهر من مظاهر الخروج عن القانون.

وحضر الجلسة الكاتبة العامة للولاية لبنى عبيد، والمعتمدون والمكلفون بتسيير مختلف البلديات الساحلية، وممثلو عدد من الهياكل الجهوية والمحلية الإدارية والفنية والأمنية، وأصحاب الملفات.

*وات