languageFrançais

ياسين مامي يستنكر عدم انطلاق أشغال تهيئة شاطئ الحمامات

قال النائب عن جهة الحمامات ياسين مامي رئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بالبرلمان، إن أكثر من 30 يوما مضت على زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد لمعاينة التلوث والانجراف البحري الذي طال شاطئ الحمامات دون أن يجدّ جديد.

وأضاف مامي في تصريحه لموزاييك "خلال الزيارة سمعنا والية نابل تتعهد لرئيس الجمهورية بتهيئة الشاطئ لاستقبال المصطافين قبل حلول موسم الصيف والسياحة، حل فصل الصيف وموسم السياحة ولم تتحرك السلط الجهوية قيد أنملة".

واضاف "مدينة الحمامات قبلة سياحية أولى لسياح محليين وأجانب ومتنفس لأهالي المنطقة فمن غير المعقول ترك الشاطئ على حاله دون معالجة محطة التطهير وتغيير مكان قنوات الصرف الصحي فالروائح الكريهة لا تطاق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فضلا عن التداعيات الصحية لاختلاط مياه البحر بمياه التطهير".

وكان ناشطون في المجتمع المدني من بينهم الطبيب سالم الساحلي رئيس جمعية التربية البيئية قد أطلقوا منذ نوفمبر 2023 صيحة فزع محذرين من مخاطر كارثة بيئية تتهدد سكان مدينة الحمامات بعد أن أجروا تحاليل لعينة من مياه الشاطئ أثبتت وجود عدة فيروسات خطيرة قد تتسبب في عدة امراض كإلتهاب الكبد الفيروسي والشلل متأتية من مياه الصرف الصحي التي تصب في بحر الحمامات.

*سهام عمار