languageFrançais

معرض نابل الدولي يستقطب حوالي 300 عارض

قال نجم الدين بالحاج سالم مدير معرض نابل الدولي، في تصريح اليوم لموزاييك، على هامش انعقاد اجتماع بمقر ولاية نابل استعدادا لإنطلاق الدورة 61 لمعرض نابل الدولي، ان المعرض ينطلق بداية من الجمعة 19 أفريل حتى الخامس من شهر ماي المقبل بمشاركة 250 عارض من تونس وعارضين من مصر وسوريا والمغرب مع تخصيص فضاء دعم للمبدعين من ذوي الاحتياجات الخصوصية المنضويين صلب جمعيات وطنية.

واضاف بالحاج سالم ان المعرض يضم في نسخته الـ61 عارضين تجاريين من مختلف المجالات كالنسيج والأثاث والصناعات التقليدية والاقمشة والمفروشات ولعب الاطفال والصناعات التجميلية.

واكد بالحاج سالم أن إدارة المعرض وبمشاركة السلط المحلية اتموا الاستعدادات لتجهيز وتأمين فضاءات العرض وصيانتها. كما كشف عن تعاقد إدارة المعرض مع ثلاث شركات خاصة واحدة للحراسة وأخرى للتنظيف وثالثة لتأمين العارضين ومنتوجاتهم.

وبحسب المتحدث ذاته يتزامن انطلاق المعرض مع إطلاق كرنفال تؤمنه جمعية صيانة مدينة نابل سيجوب الشوارع الرئيسية للمعرض في تنشيط للمدينة. وأضاف :" يضم المعرض عدة تظاهرات فنية وترفيهية للاطفال والكبار كالعاب الفروسية والجمال واستعراض دمى عملاقة وماجورات وفرق نحاسية وفولكلورية مما دأب زوار معرض نابل ان يشهدوه في أضخم تظاهرة اقتصادية بالجهة".

وتوقع بالحاج سالم "تطور عائدات المعرض عن الموسم الفارط وارتفاع عدد الزوار المحليين والأجانب تأكيدا لنجاح التظاهرة وترسخها في جدول زوار نابل"، وفق تعبيره.

سهام عمار