languageFrançais

50 مليون دينار لإنجاز مركبة ''تيلفريك'' بجبل زغوان

شكّل الاستعداد لإنجاز مشروع المصعد الآلي "تيلفريك" بجبل زغوان، محور جلسة عمل انعقدت، اليوم الخميس 27 جانفي 2022، بمقر الولاية بحضور المدير العام للغابات محمد بوفروة، وعدد من الإطارات وممثلي الهياكل الجهوية ذات العلاقة.

وقد تضمنت هذه الجلسة، عرض أهم الشروط والآليات والحوافز الممكنة لإنجازهذا المشروع، وذلك على ضوء الأمر الحكومي عدد 316 لسنة 2020 المتعلق بضبط شروط وإجراءات منح اللزمات ومتابعة تنفيذها ومراقبتها كإطار قانوني جديد، إلى جانب تدخل عدد من الأطراف الحاضرة، التي أجمعت على أهمية المشروع ومدى مساهمته في خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية كبيرة، مع التأكيد على أنّ "التيلفريك" سيكون قاطرة القطاع السياحي في الجهة.

وذكّر المدير العام للغابات أنّ هذا المشروع يندرج ضمن المشاريع المهيكلة، وسينجز بالشراكة بين القطاعين العام والخاص بكلفة تفوق الـ 50 مليون دينارا.

وبيّن أنّه سيوفر حوالي 500 موطن شغل، وهو ما يستوجب إدراجه ضمن المشاريع ذات الأهمية الوطنية التي تتطلب مساهمة عديد الوزارات، ووضعه في خانة المصلحة العامة، وفق تقديره.

ولفت إلى أنّه سيتم بعث لجنة فنية جهوية متكونة من الهياكل المتدخلة لمتابعة المشروع في كافة مراحل إنجازه، وضبط إستراتجية اتصالية للترويج له داخليا وخارجيا.

(وات)

(صورة توضيحية)