languageFrançais

بنزرت: رفع بقايا المحتويات الملوّثة من الباخرة ''حمادة آس''

 أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي أنه تم اليوم الاربعاء تنفيذ عملية نوعية لرفع وإزالة بقية المحتويات الملوثة من الباخرة "حمادة آس" ، الجانحة بشاطئ البواخر بمعتمدية منزل جميل.


وأوضح المصدر ذاته ان هذه العملية تندرج في اطار تنفيذ ما جاء من توصيات انبثقت عن جلسة يوم 20 جانفي الجاري والتي خصصت للنظر في الإجراءات الوقائية للمحيط البحري والبيئي عموما بالمنطقة والجهة ككل، خاصة مع قرب موعد اصدار اعلان طلب العروض الخاص ببيع كامل هيكل وحطام السفينة ورفعها من المكان، والذي سيكون مباشرة عقب استكمال جميع الاجراءات القانونية الوطنية والدولية المعمول بها في الغرض، في غضون شهر مارس المقبل، مثلما أكدته مصالح البحرية التجارية .


وأضاف المليتي انه تم استنفار وتعبئة كل الإمكانيات اللوجستية والبشرية لانجاح العملية اليوم من خلال توفير فرق أرضية وفرق غوص تابعة للحماية المدنية ومصالح البحرية التجارية وغيرها.
يذكر ان والي بنزرت كان قد اكد في جلسة يوم 20 جانفي، على ضرورة مراعاة المصلحة الوطنية في هذا الملف العالق، واتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بمعالجة الاشكاليات العالقة في هذا الشان، ووقاية المحيط البيئي البحري للمنطقة والجهة ككل.

(وات)