languageFrançais

لأول مرة.. الصناعة الذكية التونسية في معرض هانوفر الدولي بألمانيا

قالت رئيس ديوان وزيرة الصناعة احلام الباجي في تصريح لموزاييك ان تونس ستشارك لأول مرة بجناح مميز في معرض التكنولوجيا الصناعية "هانوفر" بألمانيا المقرر تنظيمه من  22 إلى 26 أفريل المقبل.

وبينت الباجي، التي تترأس الوفد التونسي بالمعرض المتكون من وفد عن الوزارة و10 مؤسسات صغرى ومتوسطة وناشئة في مجال الابتكار والتجديد وتكنولوحيات الصناعة الذكية، ان هذه المشاركة تندرج في إطار مبادرة " نحو الصناعة الذكية 4.0  بتونس.

واشارت مديرة ديوان وزارة الصناعة الى ان تونس تتوفر اليوم على ثلاث مؤسسات صناعية تونسية ذكية 4.0 تنشط في مجالات الصناعات الصيدلانية والغذائية والنسيج.

ومن المتوقع ان بشهد معرض "هانوفر" مشاركة أكثر من 4 ألاف عارض و300 مؤسسة  ناشئة لعرض ما لا يقل عن 14 ألف منتوج في مجالات الصناعة الذكية 4.0 والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي machine ""learning   والإنتاج الخالي من الكربون والطاقة والهيدروجين الأخضر.

و شاركت تونس في معرض هانوفر الدولي سنة 2019 عبر تنظيم زيارات لوفود متكونة من أصحاب المؤسسات الصناعية الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة فضلا عن الشركاء في مبادرة "نحو صناعة ذكية 4.0 في تونس" بهدف تبادل التجارب والخبرات مع العارضين الدوليين في مجالات تخص المهارات والتكنولوجيات الجديدة والحديثة على المستوى الدولي.

الحبيب وذان