languageFrançais

خالد سليم يروي تفاصيل إصابته بورم في الحبال الصوتية

كشف الفنان خالد سليم تفاصيل رحلة مرضه الأخيرة وسر خسارته لأكثر من 34 كلغ من وزنه مؤخراً وسر نحافته الشديدة في مسلسل ''بلا دليل''، وذلك خلال حلقة الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم".

وقال إنّه اكتشف طبيعة مرضه بعد زيارته لأكثر من 10 أطباء ولم يستطيعوا تشخيص طبيعة المرض الذي عانى منه، وسبب إجهاده الشديد.

وسرد خالد سليم تفاصيل مرضه، قائلاً "مرحلة المرض كانت صعبة ومرهقة للغاية، حيث بدأت رحلة المرض خلال تصويري مسلسل "اختيار إجباري".. وبعدها المرض والتعب زادا عليّ. ثم ذهبت إلى عدد من الأطباء، لكن لم ينجح أيّ منهم في اكتشاف مرضي، حيث كانوا يعتمدون في العلاج على الكورتيزون فقط، الذي أدى لزيادة وزني ووصلت إلى 123 كلغ، ولكن الحمد لله الآن أصبح وزني 80 كلغ".

وعن طبيعة حالته المرضية، أوضح خالد سليم "الطبيب رفض أن يخبرني بما أعاني منه، إذ قال لي إنّها مجرد (نتوءات) لا بد من معالجتها، ثم وضع أمامي خيارين وهما العلاج واستمرار الكورتيزون، أو التدخل الجراحي.. ورغم خوفي الشديد من الجراحة فإنّني فضّلتها لكوني كنت قد أصبت بملل من الألم وعدم الشفاء، والحمد لله بعد إجراء العملية علمت أنّه كان ورما حميدا"

وأكمل حديثه "الطبيب أجرى فحص بالمنظار على الأحبال الصوتية واكتشف الورم.. ووجدت دعما كبيرا من زوجتي حتى تعافيت منه، إذ إنّ أسباب الإصابة بورم في الأحبال الصوتية كان ناتجاً من إجهاد الأحبال الصوتية، الناتج عن الإفراط في استخدام الصوت، أو عدوى فيروسية تهاجم الأحبال الصوتية".

*سيّدتي*