languageFrançais

طرقان وأبناؤه... عودة إلى الطفولة

بعد الحفل الناجح الذي قدّموه مساء أمس على ركح مهرجان قرطاج الدّولي، حضر الفنان طارق طرقان وأبناؤه في برنامج ''كورنيش'' اليوم الخميس 15 أوت 2019 للحديث عن هذا الحفل والتوجّه الذي اختاره بغناء شارات الصور المتحركة.

وتحدّث طارق طرقان عن بداياته في قناة "سبايس تون"، قائلا إنّه عندما انطلق في كتابة وغناء شارات بداية "الكرتون" لم يكن يعتقد انه سيظهر أمام الجمهور يوما ما.

وأضاف أنّه كان يستمتع بعمله خلف الكواليس لكن بطلب من الأطفال الذين كبروا مع أغانيه ورغبتهم في رؤيته والاستماع مجددا إلى أغانيه دفعه الى الخروج من "مخبأه" الذي يحبّه.

وعن الانتقادات التي وجهت لهم ولإدارة مهرجان قرطاج لبرمجة "عرض كرتون"، شدّد ضيف "كورنيش" على أهميّة الاعتناء بالطفل من خلال تربية متوازنة بعيدة عن الإثارة والبذاءة، متابعا "نساهم في تربية جيل كامل صالح بتقديم كلمات ملتزمة وبذوق رفيع".

واعتبر طرقان أنّ أطفال الثمانينات والتسعينات هم الأكثر حظا عكس أبناء الجيل الحالي بسبب تعدد وسائل الإعلام ومصادر المعلومة "الجيل الحالي مساكين وعائلاتهم أيضا بسبب ثقل عبء الرقابة". 

من جانبها اعتبرت ابنته دالا أنّ تعلّق والدها بصور الكرتون والتأليف جعلهم يعيشون في هذه الأجواء على امتداد اليوم، قائلة "تعلمت هذا الفنّ لا شعوريا وعندما بدأت في احتراف هذا العمل وجدت نفسي جاهزة" 

بدورها أكّدت ديمة أنّ والدها اختار العمل خلف الكاميرا ونجح في ترك بصمته على جيل كامل، معلنة أنّهم يعدّون لمسرحية ستكون سلسلة من الأعمال الكرتونية موجهة للعائلات وستكون من نوع الكوميديا الموسيقية.

أمّا ابنه محمد طرقان، فقد صرّح أنّه اكتشف الحبّ الكبير الذي يكنّه عدد كبير من الأطفال والشبان لوالده عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدّد على أنّ الحفل الأوّل لهم الذي قدّموه في تونس فتح لهم الأبواب أمام تكريمات عديدة وزاد في شهرتهم.

وتابع "حتى تبقى الأغاني ذكرى للأطفال انطلقنا في مشروع جديد يتمثّل في تحويل كل الأغاني الى تسجيل "أركسترالي" من خلال تجديدها وإعادة توزيعها في أقراص مضغوطة.