languageFrançais

لعنة النيل تحل على شيرين: منع بث أغانيها بالتلفزيون والإذاعة

تتوالى القرارات بخصوص الفنانة شيرين بسرعة  البرق، فبعد ساعات قليلة من قرار نقابة الموسيقيين بمصر وقفها عن الغناء واقامة الحفلات إلى حين التحقيق معها بخصوص تصريحاتها المثيرة  بشأن مياه النيل، أعلن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري وقف أعمال المطربة شيرين، ومنع إذاعة وبث أي أغنيات أو أعمال لها خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أنّ الفنانة ظهرت فى مقطع فيديو  ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" في احدى الحفلات بلبنان، قائلةً "هيجبلك بلهارسيا"، وتابعت شيرين ساخرة "اشربى إيفيان أحسن"، وهى مياه معدنية فرنسية.

وعلى اثر هذه التصريحات أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين قرارا بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية ما اعتبر إساءة لمصر من خلال هذه التصريحات خلال حفلها الأخير، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

و وصف هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، ما فعلته شيرين بغير المقبول، مطالبا المطربة أن تعرف قيمة بلدها كدولة كبيرة، وتقدر قيمة النيل الذي يشرب منه المصريون منذ آألاف السنين.

وأوضحت النجمة المصرية أنّ ما صدر منها بشأن مياه النيل موقف عفوي، أرادت من خلاله مداعبة الجمهور ورسم الابتسامة على وجهه، ولم تقصد الإساءة أبدا إلى نيل القاهرة العريق، وتابعت '' لن يزايد أحد على وطنيتي أو يتهمني بالغرور، فقد غنيت للنيل وشربت من النيل وأعشق تراب بلدي إلى حد الهيام''.، حسب تصريحاتها لموقع ''إرم نيوز''.

وعلّقت على قرار نقابة الموسيقيين المصريين بمنعها من الغناء، قائلة ''أنا مدركة تماما أن لكل إنسان محبون، وكارهون، وخصومي بارعون في اصطياد الأخطاء وتهويلها للحد الذي تصل معه إلى جريمة تستوجب العقاب''.