languageFrançais

الجبالي: ''الغيرة والحسد وراء الهجوم المبالغ فيه ضدّ صابر الرباعي''

حلّ الفنان محمد الجبالي ضيفا على برنامج نجوم اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، للحديث عن أغنيته الجديدة، ''إلى متى؟'' التي أهداها إلى فلسطين.

وأرجع الفنان تأخّر إصدار الأغنية إلى البحث عن ''فكرة مختلفة''، مصرّحا بأنّه اقترح على الشاعر حاتم قيزاني أن تنبني فكرة الأغنية على سؤال ''إلى متى؟''  وكان له ذلك.

وتابع في هذا السياق: '' إلى متى ليست بالأغنية الملحمية الطويلة بل طولها لا يتجاوز الثلاث دقائق، لكل الرسالة بإمكانها أن تصل حتى بكلمة واحدة''.

وفي السياق ذاته، تحدّث الجبالي عن موجة الانتقادات التي واجهها الفنان العربي صابر الرباعي بعد احياء حفل في السعودية في إطار ''مهرجان الرياض'' في ظلّ ما تعيشه غزة من حرب وقصف، معتبرا أنّ الهجوم الذي تعرّض له صابر مبالغ فيه.

ويرى أنّ قبول انتقادات الجمهور أمر ممكن، لكن انتقادات الفنانين لصابر غير مقبولة وتفسيرها الوحيد هو ''الغيرة والحسد''.

وقال: ''صابر الرباعي ذكي جدا وافعاله مدروسة لا اعتباطية وهو حر في التبرع من عدمه...والحملة فيها جانب كبير من الغيرة ولا تفسير آخر لذلك''.

وتابع: ''الفنانون التونسيون الناجحون على غرار محمد الجبالي ولطفي بوشناق وصابر الرباعي وخاصة الذين يحظون بالاحترام الكبير خارج تونس، تعرضوا لعديد الصدمات من طرف فنانين تونسيين سببها الحسد والغيرة واتكلم عن تجربة.. بعض الفنانين لا يجيدون شيئا إلاّ الاقوال أما الأفعال فلا وجود لها''.