languageFrançais

بسبب موسم الرياض.. بيومي فؤاد يتعرّض لانتقادات حادة ويخسر متابعيه

عاتبه الفنانون وقاطعه الجمهور.. بيومي فؤاد يتعرض لانتقادات بعد تصريحاته ضدّ محمد سلام

تعرّض الممثل المصري بيومي فؤاد لحملة انتقادات واسعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في فيديو من مشاركته في مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن موسم الرياض في السعودية، وهو يهاجم انسحاب الممثل المصري محمد سلام من العمل نفسه.

وقال ساخرا: "من حقّك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك (..) جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ففي فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني المفروض ينتحروا".

فنانون ينتقدون تصريحات بيومي فؤاد

وقد اشتدت الانتقادات على بيومي بعد تصريحاته، وخرج عدد من الفنانين المصريين للرد عليه.

وكتبت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري معلقة عبر حسابها على فيسبوك: "الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبيه لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في ثلاثة أيام وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تاخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة".

أما الممثل عمر حسن يوسف، نجل الفنان حسن يوسف، فقد خرج بدوره بتعليق على فيسبوك حول تصريحات بيومي، وقال فيه: "فن إيه اللي بتقدمه، ده انت عامل بتاع 100 فيلم هابط وآخرهم اللي طلعت عملته على المسرح".

بيومي فؤاد يخسر متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي

ولم يتوقّف الهجوم على بيومي فؤاد عند الفنانين فقط، وإنّما وصل للجمهور الذي عبَّر عن موقفه بطريقة غاضبة من خلال إلغاء متابعته عبر مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد روَّج عدد من نشطاء فيسبوك حملة ضدّ بيومي من أجل إلغاء المتابعة، وهو الذي تفاعل معه عدد كبير من الأشخاص، ليفقد ما يزيد على نصف مليون متابع خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 6 نوفمبر 2023، أيّ بعد يومين فقط من تصريحاته ضدّ محمد سلام.

وكان بيومي فؤاد، أغلق التعليقات على منشوراته الخاصة عبر حساباته بموقعيْ ''فيسبوك'' و''انستغرام" بسبب هجوم الجماهير الحاد عليه.

مقاطعة مطعم بيومي وخفض تقييمه على غوغل 

وشملت حملة غضب الجمهور ضدّ تصريحات بيومي فؤاد في موسم الرياض مطعمه الخاصّ الذي يحمل اسم "youka restaurant"، بمنطقة الهرم بالجيزة، والذي تمّ افتتاحه سنة 2020.

إذ تم نشر دعوات لمقاطعة المطعم، من أجل سحبه للإفلاس بعد فقدان زبائنه، إضافة إلى خفض التقييم على غوغل، وكتابة تعليقات تمنع من يريد تجربة المطعم من زيارته.

وبعد ساعات قليلة من انطلاق حملة مقاطعة مطعم بيومي فؤاد، انخفض تقييم المطعم فعلاً، إذ تحوّل إلى 3.6، بعدما كان 4.3 قبل ساعات قليلة فقط.

فيما اختار البعض التعبير عن رأيه في بيومي فؤاد عن طريق تعليقات حساب المطعم عبر إنستغرام، بعد منعه التعليقات في حسابه الخاص.

وقال أحد المتابعين: "والله متضايق من نفسي إني كنت شايفك حاجة حلوة"، فيما قال آخر: "ابقى شوف مين هيروح لك بعد ما بعت صاحبك".

عربي بوست / مواقع إخبارية