languageFrançais

محسن الشريف: هل كانت ستتحرّر فلسطين لو لم أغنّي للكيان الصهيوني ؟

تحدّث الفنان محسن الشريف في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 عن حذف اسمه من جينيريك مسلسل ''حسابات وعقابات'' والمشاهد التي قدّمها، معتبرا أنّها ''سابقة خطيرة'' حسب تعبيره.

وأضاف "حسابات وعقابات من أضخم الأعمال الدرامية التي قدمتها التلفزة التونسية جمعت ثلة من الأسماء الكبيرة وكان من نصيبي دور هام نجحت في تقديمه بشهادة مخرج العمل الحبيب المسلماني والعمل حقق نجاحا كبيرا لكنني تفاجأت بحذف مشاهدين".

ودعا الشريف المسؤولين في التلفزة التونسية إلى توضيح أسباب هذا القرار شمددا على أن ما حدث آلمه ودفعه إلى التساؤل "علاش الضغينة والكره والحقد ضدّي؟"

وأقرّ ضيف "نجوم" أنّ غناءه في الأراضي المحتلة للكيان الصهيوني "إشكال بقي يلاحقني منذ 12 سنة وتسبب في تغييبي عن كل البرامج والتلفزات لكن لم يسبق أن تم حذف اسمي والدليل أنه  لم يتم حذف مشاهدي من عدّة أعمال على غرار شوفلي حلّ أو سوبرات عزيز أو عطر الغضب".

وقال في هذا الإطار 'أنا مع القضية الفلسطينية ومع استرجاع الأراضي المغتصبة..وسبق أن اعتذرت واعتذاري كان صادقا.. لكن لو لم يغني محسن الشريف هل كانت فلسطين ستتحرر وستسترجع أراضيها؟'

وأشار إلى أنّه اتصل عدّة مرات بالمشنطين حتى تتم دعوته لحضور برامجهم لكن تم رفض طلبه والجميع كان يتملص من المسؤولية، قائلا "اتصلت بإدارة التلفزة التونسية ولم أحصل على أي إجابة لكني متأكد أنّ هناك شخصا نافذا في التلفزة يرفض حضوري" حسب تعبيره.

وتابع "الغريب في الأمر أنني أمنع أحيانا من تقديم الحفلات وحضور التظاهرات الثقافية في المقابل تمرّر أغاني ثم يتم حذف مشاهدي دون أيّ تبرير أو توضيح'' وفق قوله.