languageFrançais

وزير الرياضة ضيف ميدي شو

يستضيف برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 24 جانفي 2022 كمال دقيش وزير الشباب والرياضة للحديث عن مضمون الاستشارة الالكترونية وأهدافها.

وانطلقت السبت 1 جانفي 2022 الاستشارة الوطنية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر المنصة الالكترونية www.e-estichra.tn بالضغط على *1712* رقم بطاقة التعريف الوطنية والحصول على رقم مشاركة سري مدة صلوحيته محدودة زمنيا ويضمن أحادية المشاركة من جهة كما يضمن سرية وخصوصية العملية من جهة أخرى.

محاور الاستشارة

وتتكون هذه الاستشارة من ستة محاور هي الشأن السياسي والانتخابي والشأن الاقتصادي والمالي، الشأن الاجتماعي، التنمية والانتقال الرقمي ،الصحة وجودة الحياة والشأن التعليمي والثقافي .

ويحتوي كل محور على 5 أسئلة اضافة لمساحة للتعبير الحر لتمكن المشاركين من ابداء ارائهم في المواضيع التي لم تتطرق اليها الأسئلة.

فترة تجريبية لأسبوعين

وقد أكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي في تصريحه للتلفزة الوطنية ان كل ظروف السلامة متوفرة لانجاح انطلاق الاستشارة الوطنية وقد تم تأمين كل قواعد البيانات بكافة المراكز الوطنية للاعلامية مع احترام تام للمعطيات الشخصية للمشاركين.

وأشار بن ناجي الى ان الاستشارة الوطنية تنطلق اليوم في فترة تجريبية تمتد على اسبوعين في مرحلة أولى لتقييم المنظومة ليتم تعديلها فيما بعد بناء على جملة النقائص والملاحظات ثم تطلق للعموم بداية من 15 جانفي 2022.

للجهات الداخلية نصيب

وسيتم من 15 الى 20 جانفي التنقل عبر فرق للجهات الداخلية وتشريك خاصة المواطنين الذين لا تتوفر لديهم تغطية لازمة من الانترنت بتمكينهم من اجهزة للغرض والاحاطة بهم لتسهيل مشاركتهم وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني.

كما سيتم العمل حسب تصريح بن ناجي على تشريك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر وسائل واليات خاصة بهم تمكنهم من المشاركة في هذه الاستشارة الوطنية التي تنتهي اجالها في 20 مارس 2022.

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ان وسائل التواصل الاجتماعي ستكون فضاءا لتفسير الاستشارة الوطنية وحث الشباب على المشاركة بها.