languageFrançais

سميرة الشواشي:الوطني الحر لن يعيد منح الثقة ليوسف الشاهد

This browser does not support the video element.

اعتبرت الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني الحر سميرة الشواشي، خلال استضافتها في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 20 جانفي 2017، أن تصريحات رئيس الحكومة يوسف الشاهد الأخيرة التي فُهم منها أنها تستهدف سليم الرياحي هي اتهامات غير صحيحة، وتساءلت الشواشي عن سبب تساؤل الشاهد اليومعن مصدر أموال الرياحي بعد أن أصبح في المعارضة، في حين كان "الشاهد قد تقاضى أجرا منه حين عمل خبيرا فلاحيا وقام بدراسة لمشروع "مكتريس" والذي كان من أضخم المشاريع التي ستقام بعد الثورة"، على حد تأكيدها.

 

وأضافت ضيفة ميدي شو أن كتلة الحزب في مجلس نواب الشعب لن تعيد منح الثقة للشاهد في حال أعيد التصويت على حكومته، قائلة "كنا منحناه دعما سياسيا رغم عدم رضائنا عن حكومته على أمل أن يقوم فعلا بتغييرات، لكننا لن نعيد التصويت له في المستقبل" مضيفة "سليم الرياحي كان أول من دافع عن الشاهد حين رفضه من يعملون في حكومته اليوم".


وأكدت في سياق آخر أن حزب الاتحاد الوطني الحر ينتمي إلى العائلة "الديمقراطي الاجتماعية الحداثية" والتي يسعى إلى توحيدها عبر الجبهة التي تكونت مع حركة مشروع تونس وعدد من الأحزاب السياسية. وأضافت الشواشي أن حزبها مع الإنفتاح السياسي ويساند رأس المال الوطني، كما قام بدراسة حول مؤسسات الدولة التي تمثل عبئا على الدولة لكن لا يمكن التخلص منها حاليا، على حد قولها. وشددت على أن الوطني الحر "يملك برنامجا واضحا ويرى أن لا وجود لحلول آنية للجهات لكن وجب في المقابل إرسال مؤشرات لها وهو ما لم يحدث".