الأخبار > ميدي شو
ميدي شو

محمد الحامدي: الباك هذه السنة كيما سابقاتها أو أفضل منها (فيديو)

مشاركة

شدّد وزير التربية محمد الحامدي، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس، على أن أكثر من 600 معهد ثانوي عادت للدراسة اليوم، وأن البروتوكول الصحي تطبيقه جيد في المعهد الذي زاره اليوم، قائلا ''مبدئيا لاباس.. ونحن نطمح إلى أن تكون اختبارات الباكالوريا 2020 مثل سابقاتها أو أفضل منها''. 

وأكد الوزير أن الكمامات متوفرة في مختلف المندوبيات، وأن كلفة الاجراءات الوقائية بلغت 4 مليون دينار، موضحا ''قرّرنا توجيه التقصي الصحي إلى المتنقلين من ولايات خطرة إلى أقل خطورة''.

وأضاف وزير التربية أن المعدل العام للدراسة هو شهر، في حين قد يكون أكثر من ذلك للأقسام والشعب التي لن يكفيها، قائلا ''نعوّل على ما أوصينا به الإدارات الجهوية وهي المرونة.. هناك جهات ستنطلق فيها الدروس منذ الساعة السابعة صباحا عوضا عن الثامنة''.

وتابع ''لسنا في الوضع العادي، وكل ما نقوم به يدخل في خانة التدارك'' قائلا ''قاعدين ننقذو في العام الدراسي، وكل المبادرات محمودة''.

وشدد القول ''لاباس، والباك هذي كيما الباك العادية أو خير منها''. وعن تكييف الإختبارات نظرا لأزمة كورونا، نفى الوزير ذلك مؤكدا أن اختبارات الباكالوريا طُبعت قبل بداية الأزمة، مستدركا ''اختبارات التاسعة والسادسة ابتدائي تم تحيينها نظرا لكونها تتعلق بالثلاثي الثالث فقط.. في الباكالوريا لن يتم ذلك''.  وأضاف ''لكن مقاييس إصلاح الباكالوريا قد يكون فيها شيء من المرونة''. 

كما أكد الحامدي تجهيز فضاءات لعزل التلاميذ الذين قد تظهر عليهم علامات فيروس كورونا، معلنا وجود مركز حجر صحي واختبار في كل مندوبية جهوية للتربية.

 

 

مشاركة
المزيد
ميدي شو

مرزوق: الفخفاخ مطالب بالاستقالة.. وندعو لجمهورية ثالثة

مرزوق: الفخفاخ مطالب بالاستقالة.. وندعو لجمهورية ثالثة

ميدي شو

الرابحي: إعفاء الأطفال من تحليل كورونا مبني على أسس علمية (فيديو)

الرابحي: إعفاء الأطفال من تحليل كورونا مبني على أسس علمية

ميدي شو

محسن مرزوق ومحمد الرابحي في ميدي شو اليوم

يستضيف برنامج ميدي شو اليوم الجمعة، محسن مرزوق رئيس حزب مشروع تونس لكشف أسباب ...

ميدي شو

توفيق الشابي: مصادقة مجلس الأمن على القرار التونسي انجاز تاريخي

اعتبر توفيق الشابي مدير السلم والأمن الدوليين في وزارة الشؤون الخارجية (المكلف ...