languageFrançais

مختار بن نصر : تونس بأبطالها..

This browser does not support the video element.


اعتبر العميد المتقاعد مختار بالنصر في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 11 مارس 2016 أن ملحمة بن قردان قد بيّنت بطولة كل من الجيش والأمن والمواطن، منوها بالمواجهات التي جمعت أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية وأبناء الشعب في مواجهة الإرهابيين.


وقال ضيف ميدي شو إن اللحمة بين ثلاثتهم دليل على وجود من يحمي البلاد، معتبرا أن عملية بن قردان ستشكل منعرجا في التصدي لهذه الافة. وأضاف" لقد أثبت أنّ أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية على غاية من التنظيم والجاهزية وقد علّموا الإرهابيين درسا لن ينسوه أبدا."


وأوضح العميد مختار بن نصر أن الإرهابيين اختاروا منطقة بن قردان لأنها نقطة إستراتيجية حدودية وتشكل رمزا، مشيرا إلى أنهم حاولوا الاستيلاء عليها إلا أن سرعة الرد والحسم كانت الرسالة الكبرى لهؤلاء.


مخازن الأسلحة في بن قردان


وتحدث بن نصر عن مخازن الأسلحة التي تم الكشف عنها في بن قردان قائلا " لقد تم إخفاء الأسلحة خلال الفترة التي شهدت فيها تونس هنّات، وفي لحظات الضعف الأمني ومن أدخلها كان له مخطط لضرب البلاد."


وأكد  أن عملية بن قردان ستجعل الإرهابيين يعيدون ترتيباتهم، قائلا "هم لن يعيدوا الكرة وإن أعادوها فسيجدون ليوثا يتربصون بهم.. وقد تتحرك خلايا نائمة اليوم لكن الأمنيون والعسكريون يدرسون دائما جميع الاحتمالات وسيكونون حاجزا منيعا."


وقال ضيف ميدي شو إن الجيش التونسي محترف وله من الكفاءات القيادية ما يمكنه من الرد على أي عدوان كما أنه قادر على امتصاص جميع الضربات مستقبلا.