languageFrançais

بن غربية: ليس من دور الإعلام الإنخراط في البروباغندا

قال الإعلامي بقناة قرطاج+ معز بن غربية في ميدي شو الجمعة 10 أفريل 2020 إنّ تعامل وسائل الإعلام مع جائحة كورنا يجب أن يكون تعاملا مسؤولا من خلال اختيار المادة الإعلامية التي يجب تناولها بعيدا عن منطق نسب المشاهدة خاصة في زمن الأزمات.


وأشار إلى أنّ من الإعلام مطالب بالتوعية ولكن ليس من دوره الإنخراط في البروباغندا، وذلك في تعليقه على الإنتقادات التي وجّهت لعدد من وسائل الإعلام في انتقاد بعض المسؤولين السياسيين أو بعض الإجراءات التي تمّ اتخاذها.


وقال بن غربية إنّ بعض المسؤولين الذين تتم استضافتهم لم يعوا أنّ بإمكانهم التعرّض إلى النقد وأن يتم نقد بعض سياسات الخاطئة، في اشارة إلى عدم تنظيم عملية توزيع المساعدات الإستثنائية التي تمّ الإعلان عنها بطريقة تحميهم وتحول دون اصابتهم بالعدوى.


 من جهة أخرى تطرّق بن غربية إلى التداعيات الإقتصادية لكورونا على الإعلام السمعي البصري الخاص الذي وصفه بالقطاع المنكوب بسبب المنافسة الشرسة التي يجدها من الإعلام الرقمي خاصة من حيث الإشهار.


 واقترح أن يتمّ تعميم المبالغ الموظفة من قبل الشركة التونسية  للكهرباء والغاز على حرفائها لفائدة مؤسسة التلفزة لتشمل جميع التلفزات الخاصة على قاعدة  نسب المشاهدة التي يتم قيسها وفقا لوسائل علميا وليس خضوعا لنفوذ بعض اللوبيات، وفق تعبيره.

 

وشدد على ضرورة إيجاد حلول للمشاكل المادية للقطاع الخاص حفاظا على تعددية المشهد الإعلامي.