languageFrançais

ر.م.ع البريد التونسي: هذه إجراءاتنا لتفادي الاكتظاظ

تحدّث جوهر الفرجاوي الرئيس المدير العام للبريد التونسي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020 عن أبرز الإجراءات المتخذة لتفادي الإكتظاظ في مراكز البريد والخدمات المتوفرة للحصول على الجرايات والخدمات  الأخرى.
 

وبيّن أن وزارة الشؤون الاجتماعية تداركت الوضع وأصدرت بيانا لتحديد مواعيد توزيع الاعانات الطارئة والاستثنائية للعائلات المعوزة تزامنا مع انتشار فيروس 'كورونا'، داعيا المواطنين المعنيين بالاعانات إلى عجم ‘ عدم التنقل إلى مراكز البريد.
 

وقال الفرجاوي إنّ حوالي 250 ألف معوزة معنية بهذاا لإجراء ستتحصّل على مبلغ مالي قيمته 50 دينارا ويمكنهم صرفها باستخدام البطاقات الالكترونية التي تحصلوا عليها.
 

وأثنى الرئيس المدير العام للبريد التونسي على المجهود المبذول من طرف المجتمع المدني وخاصة الكشافة والهلال الاحمر  وتطوعهم لمساعدة كبار السنّ وتوعية المواطنين وتنظيم الصفوف في مراكز البريد.

 

وأعلن أنّ مراكز البريد ستقدّم خدماتها المتمثلة أساسا في صرف الرواتب والأجور من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحا الى 13:00، مشدّدا على أنّ المعنيين بهذه الخدمات هم أساسا كبار السنّ.

 

ولفت إلى وجود موقع واب مخصص للمرضى والعاجزين عن التنقل الذين تجاوزوا الـ75 سنة، لطلب الحصول على جراياتهم، قائلا "نحن سنوفر فريقا يتنقل الى منازلهم.. كنا نسدي هذه الخدمة لـ700 شخص وسنواصل العمل بها في هذا الظرف الحساس".