languageFrançais

إياد الدهماني: محمد الزواري شهيد ونفخر به

This browser does not support the video element.

وصف إياد الدهماني الناطق الرسمي باسم الحكومة في استضافته في برنامج 'ميدي شو' اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2016، محمد الزواري الذي تعرض إلى الاغتيال بـ"الشهيد" وأكد أن الدولة التونسية تفخر بأنه انتمى إلى المقاومة الفلسطينية.


وأضاف الدهماني أنه لا شك لدى الحكومة التونسية في أن الزواري يستحق وصف "الشهيد" لأنه قتل بالرصاص في مدينته صفاقس، مضيفا أن احتمال تورّط الموساد في الاغتيال أمر ممكن، وأنه في حال ثبت تورط هذا الجهاز فإن تونس سترفع شكوى لدى مجلس الأمن الدولي.


وفي الحديث عن قرارات المجلس الوزاري المنعقد أمس الثلاثاء والتي من بينها بعث مركز وطني للاستخبارات، أوضح الدهماني أن المركز سيكون تحت إشراف رئاسة الحكومة ولكن تعيين المسؤولين عليه سيكون بإشراف من رئاسة الجمهورية. وأضاف أن هذا التقسيم تم "بالاتفاق بين المؤسستين لأنه لا تنازع بين صلاحيات  رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية". كما أوضح أن هذا المركز الاستخباراتي في لمساته الأخيرة وسيعرض على مجلس وزراء ثم يصدر في الرائد الرسمي.
 


كما أوضح اياد الدهماني  في سياق آخر أن قرار تنظيم عمل شركات الإنتاج التلفزي ليس إعادة لوكالة الاتصال الخارجي "التي لن تعود" على حد تعبيره.