languageFrançais

التبيني يكشف الأسماء المرشّحة من صوت الفلاحين لرئاسة الحكومة

أكّد رئيس حزب صوت الفلاحين والنائب عن الكتلة الديمقراطية فيصل التبيني في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 16 جانفي 2020، ترشيح الحزب لـ3 أسماء لرئاسة الحكومة.

وأعلن أنّ الحزب رشّح منجي الحامدي وهو من ولاية سيدي بوزيد وسبق وشغل منصب وزير للخارجية واليوم هو أمين عام مساعد في الأمم المتحدة، إضافة إلى جمال الدين الغربي وهو من الشمال الغربي دكتور في الاقتصاد والتصرف ، والمرشح الثالث هو النائب الصافي سعيد من قفصة وهو سياسي وأديب وإعلامي وله علاقات دولية، حسب تصريحه.

وأكّد أنّ حزبه ضدّ ترشيح رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد لرئاسة الحكومة من جديد ، قائلا '' الشاهد خطر على تونس''، وتوجّه بالقول إلى رئيس الجمهورية ''حذار من ترشيح يوسف الشاهد لرئاسة الحكومة مجدّدا لأنه سبق وغدر بالرئيس الراحل الباجي قايد السبسي وخان الأمانة وشتّت عائلته''.

صوت الفلاحين هو صوت المهمشين

واعتبر فيصل التبيني أنّ حزب صوت الفلاحين من الأحزاب القلائل التي تدافع على المهمشين والمفقّرين، قائلا '' حزبنا يضم كفاءات كثيرة نحن فقط لا نظهر في الصورة لأننا لسنا للبيع والشراء ولسنا قياديي السفارات ورجال الأعمال.. صوت الفلاحين تخافه المنظومة لأنه يدافع على حق الجهات المهمشة والشمال الغربي''.

واعتبر ضيف ميدي شو أنّ القطاع الفلاحي مهمّش عن قصد في تونس، داعيا في هذا الإطار إلى حذف وزارة أملاك الدولة وتعويضها بإدارة.