languageFrançais

المدير التجاري للتونيسار: ''لسنا الأفضل لكننا لسنا الأسوأ''

أكّد علي الميعاوي المدير العام التجاري في الخطوط التونسية أنّ ما نشره موقع شركة '' claimcompass'' بخصوص تصنيف ''التونيسار'' كأسوأ شركة طيران في العالم غير صحيح وأنّ الأرقام المدرجة في بياناتها خاطئة، مشيرا إلى أنّ الشركة المعنية تجارية وغير معترف بها في ميدان الطيران المدني.

وقال في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، '' لسنا أحسن شركة طيران لكننا لسنا الأسوأ أيضا''، مشيرا إلى تلقي الشركة ما بين سنتي 2017 و2018 حوالي 10 آلاف شكاية، معتبرا أنّه عدد ضعيف مقارنة بعدد حرفاء الشركة، مؤكّدا أنّ الخطوط التونسية دفعت 6 ملايين دينار كاسترجاع مصاريف للحرفاء.

ونفى الميعاوي ما يتردّد حول استغراق ردّ الشركة على تشكيات الحرفاء سنة ونصف، قائلا ''الخطوط التونسية ملتزمة باحترام القوانين الدولية وردّها على تشكّيات الحرفاء لا يتعدّى الشهرين ''.

وتساءل ''لماذا يتم نشر هذه المعلومات وهذه المغالطات في حق شركة الخطوط التونسية في هذا الوقت بالذات؟''، متابعا '' هل لأنّ الشركة أعلنت مؤخّرا أنّها حقّقت أرقاما ومرابيح لم تحقّقها من قبل كما أنّها بصدد تجديد أسطولها؟".

وأقرّ ضيف ميدي شو في مداخلته بتسجيل تراجع في مردود الشركة سنتي 2017 و2018، في المقابل، تم تسجيل تحسّن في انتظام مواعيد الرحلات، وتراجع التشكيات حول تأخّر السفارات، حسب قوله.