languageFrançais

عبير موسي: ميزانية 2020 تحمل في طياتها الإفلاس

خلال استضافتها في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، إنتقدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر بشدة قانون المالية لسنة 2020 معتبرة أنه كان يجب أن يتم اسقاطه برمّته، مؤكدة أن كتلتها صوّتت ضده لأسباب غير إيديولوجية، وفق تأكيدها.

وقالت موسي إن ما حدث في مناقشة مشروع قانون المالية وفي التصويت عليه أوضح سبب تسيير الدولة بطريقة اعتباطية لسنوات، وفق تعبيرها. وأكدت أن فصول المشروع هي 39 في الأصل في حين تمت إضافة 70 فصلا، قائلة ''الفصول الإضافية ناقشتها لجنة التوافقات التي لا تعتبر هيكلا رسميا.. ومقترحات جاءتنا مكتوبة بخط اليد.. لجنة توافقات توفى نص الليل، بيع واشري، ويجيبونا اجتماع رؤساء كتل مع وزير المالية المُحرج بسبب عدم النضج والفهم.. أخبر النواب بأن أغلب مقترحاتهم مخالفة لقانون الميزانية وكان يجب رفضها شكلا على غرار مقترح صندوق الزكاة..''.

وأضافت رئيسة كتلة الدستوري الحر، أن النواب الذين ناقشوا الميزانية غير مطلعين على الفصول، وقالت "النواب مزالوا مش فاهمين.. ومازالوا غير متمكنين تقنيا من التعامل مع التصويت.. فأي قانون مالية ناقشوه وصوّتوا عليه..''.

وشددت ''قانون المالية غالط إجرائيا وفي الأصل.. عملوه حتى لا يقال ما عملوش ميزانية.. وهو يفتقد لأي رؤية إصلاحية أو إستراتيجية أو تبويب أو ترابط..."، وتابعت ''التمشي الكل خاطئ..علاش تحبني نصوت مع؟ ''.

وتابعت ''هذي ميزانية ما تشدش 8 شهور وتحمل في طياتها الإفلاس وهي ضحك على الذقون''.