languageFrançais

الهنشيري: عاقبوا وجيه ذكار لإلجام أفواه طلبة الطبّ

ندّد جاد الهنشيري رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان في برنامج 'ميدي شو' اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019 بما تعرّض له زميلهم وجيه ذكار وإيقافه عن الدراسة بسبب تدوينة على موقع فايسبوك.

وأشار إلى أنّ الطالب المذكور انتقد غلق مكتبة الجامعة وعدم تشغيل المكيفات "تعليق دفع وزارة  التعليم العلمي الى استجوابه واتهامه بالثلب وخرق لواجب التحفظ".

واعتبر الهنشيري أنّ ترصد ما يكتبه الطلبة على الفيسبوك أمر مخجل ويتعارض وحرية التعبير، مشيرا إلى أنّ الغاية من ذلك جعل "وجيه" عبرة لمن يعتبر وإلجام أفواه بقية الطلبة للتغاضي عن كل تقصير في الكلية، وفق قوله.

وأضاف ضيف ميدي شو "محاكمة الزميل وطرده لمدة 4 أشهر وهو في المرحلة الثانية (سنة ثالثة ارتقى للرابعة) يعني حرمانه من التربصات وبالتالي الرسوب الآلي لأن النجاح مرتبط بالتربصات التطبيقية... كلّ هذا بسبب تدوينة انتقد فيها وضعا حقيقيا لا يمكن لأيّ كان إنكاره".

وتعليقا على تصريح وزير التعليم العالي، أكد رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان أنه تم إرسال برقية لإعلامهم بالإضراب الذي تم تنفيذه اليوم في 4 مؤسسات تعليم عالي وذلك منذ 10 أيام كما تم الاتصال بوزيرة الصحة لإبلاغها "لكن سليم خلبوس تجاهلنا" حسب تعبيره.