languageFrançais

محمد عبو: نكون في دولة قانون ومؤسسات أو في المعارضة

عبر الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبو في ميدي شو الجمعة 18 أكتوبر 2019 أن لا يكون رئيس الجمهورية القادم قيس سعيد رئيسا سلبيا وأن يقدم مبادرات خصوصا في مسألة الأمن القومي والفساد .مضيفا بانه ''عندما يفشل في تطهير البلاد من الفساد السياسي فسيكون رئيسا فاشلا''.


وفي حديثه عن تشكيل الحكومة القادمة،كشف عبو أن التيار الديمقراطي اختار الذهاب للمعارضة لأن القطع  مع حالة التسيب والمصالح وسن القوانين حسب الطلب يتطلب فرض القانون.


وأشار إلى عبو إلى أنه لا يثق شخصيا في حركة النهضة  مستدلا بتجربته في الحكم معهم في فترة حكم الترويكا مؤكدا أنهم لا يلتزمون بما يتم الاتفاق عليه مسبقا.


 وتابع عبو  ''النهضة لا تتغير.. قمعها بن علي فخلق ناس هذا تصورهم ..المسألة الوطنية مسألة ثانية ليدهم وتأتي بعد الحزب''.


وشدد على أنه في صورة تواصل حالة التسيب التي تورطت فيها حركة النهضة وأحزاب أخرى فستضرب البلاد داعيا في الوقت نفسه السياسيين المورطين في البلاد إلى التوقف عن جمع المال أو الابتعاد عن السياسة والتوجه إلى بعث مشاريع لجمع الأموال.


 وبين الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبو أن سيناريو عدم تشكيل حكومة مستبعد مشيرا إلى أن هذه التحذيرات تأتي في إطار مناورات سياسية قبل التصريح بموقفها .واعتبر عبو أن السياسي الناجح هو الذي يصارح الناس وعلى هذا الأساس سارعوا في إعلان موقفهم من تشكيل اثر صدور النتائج مباشرة  لأن حزبه لا يحكم إلا دولة قانون ومؤسسات أو يختار المعارضة.