languageFrançais

الشواشي: لا علاقة لجمعية 'خليل تونس' بحزب نبيل القروي

إستضاف برنامج ميدي شو اليوم الجمعة، سميرة الشواشي الناطقة الرسمية لحزب قلب تونس (حزب نبيل القروي) للتطرق إلى  موقف حزبهم من القانون الانتخابي الجديد وكيف سيتعاملون معه في الانتخابات المقبلة والاتهامات الموجّهة لرئيس الحزب نبيل القروي.


وأكّدت الشواشي أنّ جمعية خليل تونس لا علاقة لها بحزب قلب تونس، قائلة ''خليل تونس جمعية ساعدت الناس ولا وجود لأي عضو فيها في قيادة الحزب أو مكتبه التنفيذي''، وتابعت ''في كل البلدان يمرون من العمل الجمعياتي إلى السياسة''.

وشددت الشواشي على ثقتها في القضاء، قائلة ''من المستحيل أن يقول نبيل القروي إن القضاء غير مستقل، قلنا إنه يتعرض إلى ضغوط فقط'.

كما تابعت الشواشي قائلة ''30% من التوانسة عبروا عن نيتهم التصويت لنبيل القروي، وهو شخصية وطنية ويمتثل للقضاء.. يحزننا اليوم أنه ثمة من ما زال يعتبر نفسه وصيا على الشعب التونسي''.

وأوضحت الشواشي أن القروي لم يقرر الإنخراط في العمل السياسي إلا بعد إطلاعه على حال الجهات الداخلية للبلاد''.

كما شددت على أن خصوم حزب ''قلب تونس'' هي '''الترويكا'' التي تحكم اليوم، قائلة ''تحيا تونس، النهضة ومشروع تونس هي الأحزاب التي تحارب الحزب وتضغط لإقصائه".

وعن قانون الإنتخابات، إعتبرت الشواشي أن ''هذا القانون سيكون كارثة على تونس''، متابعة ''لو مرّ هذا القانون فإنّ نتائج الإنتخابات مزوّرة من الآن''.