languageFrançais

عبير موسي:مليارات تم ضخها ولم يتثبتوا في أعمال وتمويل هذه الجمعيات

أكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في ميدي شو الثلاثاء 25 جوان 2019 أن تنقيح القانون الانتخابي فضيحة قانونية وسياسية خصوصا وأن هذا التنقيح الذي يهم شروط الترشّح يأتي قبل شهر من فتح أجال قبول الترشحات.


وشددت موسي على أن هذا التنقيح يمثل إرباكا واضحا ويعتبر فضيحة سياسية وقانونية خصوصا وأنهم تغافلوا عن العديد من المخالفات القانونية وعندما شعروا بأن نبيل القروي و'عيش تونسي' أصبحوا يشكلون خطرا من خلال الأرقام تم تنقيح القانون الانتخابي لإقصائهم.


وانتقدت غياب أجهزة الرقابة وعدم تدخل وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان برئاسة الحكومة لمراقبة تمويل الجمعيات الضخم الذي وظفته خدمة لأجندات سياسية.

وأضافت '' مليارات قاعدة تتضخ ولم يتثبتوا في أعمال وتمويل  جمعية خليل تونس وعيش تونسي''.

وبينت عبير موسي أنها تعتبر 'نبيل القروي ' و'عيش تونسي 'مخالفات قانونية وعمليات تحيل على الناخبين تم السكوت عليهم وعندما أصبحوا يشكلون خطرا تم تنقيح القانون الانتخابي لإقصائهم.

وأوضحت موسي أن مشروع تنقيح القانون الانتخابي تضمن فصلا يتحدث عن الخطاب السياسي لمحاولة إقصائها شخصيا.

واعتبرت أنه يتم الترويج إعلاميا يوميا عن طريق السياسيين الذين يحضرون بأن عبير موسي تمجد الدكتاتورية وانتهاكات حقوق الإنسان الأمر الذي نفته واعتبرته اتهامات واهية خصوصا  وأنها أعدت مشروعا دستوري يدعو إلى نظام ديمقراطي.