languageFrançais

زياد لخضر : مازال ما تولدش اللي يطردنا من الجبهة

شدّد زياد لخضر القيادي في الجبهة الشعبية وأمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس، على أن الجبهة في نسختها الرابعة التي أعلنها حمه الهمامي ولدت ميتة، على غرار الجبهة في نسختها الثانية التي عادوا بعدها إلى النقاش لتأسيس الجبهة الحالية التي شقها حمه، وفق تصريحه.

وأضاف لخضر قائلا''ما إتولدش اللي يطردنا، الجبهة هذي حطوا فاها الوطنيين الديمقراطيين دم زوز شهداء'' وتابع ''حمه وفيّ لمسيرته وتعاطيه للحياة السياسية، هكذا عامل خصومه وهو يعتبرنا اليوم خصومه''. وأعلن قائلا ''لقد عاينا أن الجبهة إنشطرت، وامكانيات عودتها ضعيفة أمام هذا التعنت والهروب إلى الامام حمه ومن معه..''

وعن الخلاف وتصريحات الهمامي الأخيرة في ميدي شو، أجاب لخضر قائلا إن الوطد الموحد ساندوا حمه في الرئاسية وفق موقف رسمي، وفي حال لم يسانده البعض من القواعد فإن ذلك كان بصفة شخصية، وعن الدور الثاني من الرئاسية قال لخضر إن الإدعاء بدعم الوطد الموحد لترشح الباجي قايد السبسي هو من قبيل المغالطة، مشيرا إلى أن الهمامي هو من بادر بالإقتراب من حركة نداء تونس خلال إعتصام الرحيل كما كان أول قيادي جبهوي يلتقي الباجي قائد السبسي،  وأضاف لخضر أن حمه كان قد خطب أمام ألاف الجبهويين قائلا "سي الباجي مسلّم عليكم".

وعن تسجيل الجبهة، قال لخضر إن الجبهة التي تعامل معها حمه الهمامي كشركة وسجلها ليست كذلك، قائلا ''كان جات شركة تنجم إطرد منها الخدامة.. الجبهة كيان سياسي، لا يمكن الحديث عنها كبتيندة''.


وتابع لخضر ''أقول لحمه إنك لم تكن وفيا لفكرة كنت قد استحسنتها من شكري بلعيد، حين قال نحن تعلمنا كيف نقف على نقاط الخلاف والآن قررنا أن نقف على نقاط الإتفاق.. لكن يبدو أن حمه ارتد على هذه الفكرة ورجع يحب ياقف على نقاط الخلاف''. 

وشدد على أن الوطد الموحد مصر على الوقوف على نقاط الإتفاق، خاتما القول ''أحنا مادين إيدينا وتعلمنا نبني على المشترك''.



الصيغة الرابعة ولدت ميتة. 
كان يحب معركة قانونية سيتم ذلك ولن تحسم الامر، اما موش هكا، مزلنا نملك مبادئ ونعتبر الجبهة مشروع سياسي موش باتيندة، مزلنا متمسكين بيه ونحبو نعمقوه، يحب معانا والا ما يحبش.. هو اعلن بشكل احادي أنه شق صفوف الجبهة.

الوطنيين الديقمراطيين اسسو الجبهة وبلعي دامين عام وذبه شهيدا،