languageFrançais

المغزاوي: لن نوافق على تعديلات توافق أهواءهم

أكّد زهير المغزاوي النائب عن الكتلة الديمقراطية وأمين عام حركة الشعب في برنامج ميدي شو الجمعة 14 جوان 2019 أن تعديل القانون الانتخابي مرّ بـ6 جلسات وفي كلّ مرّة يقع تأجيلها.

وبخصوص الجلسة العامة أمس، بيّن أنّه تم إسقاط التعديل الأول والثاني ''ثم حدثت عملية التحيل المعتادة بعد أن تمّت دعوة النواب إلى رفع الجلسة لعدم اكتمال النصاب" وفق تعبيره. 

وقال المغزاوي "ما أزعجني أن من قدموا مقترح التعديل هم أنفسهم من قاموا بالتحيل في انتخابات 2014 وبلديات 2018.. فدائرة المحاسبات أثبتت مثلا أن حركة النهضة تحصّلت على أموال من أشخاص متوفّين وبالتالي ما أسكر قليله فكثيره حرام ولا يمكن أن نبيح لأنفسنا ما نمنعه عن غيرنا".

وتساءل ضيف ميدي شو "ألم يكن نبيل القروي صاحب قناة نسمة عضوا في نداء تونس ؟ لماذا يهاجمونه اليوم...؟ نحن لن نوافق على صياغة القوانين حسب أهوائهم لإقصاء أطراف تمثل خطرا عليهم وتنافسهم".

واعتبر أمين عام حركة الشعب أنّ الحل لإنهاء هذا الإشكال هو الذهاب الى الانتخابات بالقانون الحالي وأن يتحمل الجميع مسؤولياتهم، متابعا "لن تحدث كارثة أكثر من الموجود وإلا كي تجي علي يديهم ميسالش وعلى يدين غيرهم لا".