languageFrançais

الفاضل بن عمران: الحكومة تسعى إلى تأجيل الإنتخابات

إعتبر محمد الفاضل بن عمران النائب عن كتلة نداء تونس، أن التعديلات التي تقترحها كتلة تحيا تونس في البرلمان، هي ''تغيير لقواعد اللعبة لا يمكن أن يكون في آخر اللحظات''، قائلا ''نحن على أبواب التشريعية.. كان يمكن أن أكون مع هذه التحويرات إذا تعلقت بالانتخابات اللاحقة لا المقبلة، ولا يمكن تطبيق قانون الأحزاب على الجمعيات''.

وأضاف بن عمران خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم، أن هذه التحويرات في حال مرت ستغرق هيئة الانتخابات بإجراءات ليس لها قدرة على تتبعها، قائلا ''فما ناس يحبوا يوخروا الانتخابات ويختاروا معارضيهم.. هذه طريقة سيئة لتأخير الإنتخابات.. ونبيل القروي في حال خالف القانون  يحاسب قانونيا''. وشدد قائلا ''الدستور هو الذي ينظم شروط الترشح، كيف يمكن تغيير القانون قبل أشهر قليلة؟ الإقصاء تزيد تقوي بيه خصومك لا العكس''. 

وتابع ''لو ثمة فعلا موضوعية، وجبت إضافة تحوير يقضي بمنع إستعمال وسائل الدولة لغايات إنتخابية.. وسنرى إن كانت كتلة الحكومة ستصوت عليه أم لا''. 


كما إتهم الحكومة بالتقصير، قائلا إن الولات والعمد ''يخدمو لتحيا تونس وخلينا الناس للجمعيات''، مشددا ''طبيعي يجي نبيل القروي يملأ فراغ الدولة''.