languageFrançais

العرباوي: التوانسا ليسوا لاجئين يحتاجون المقرونة والإعانات

عبّر نور الدين العرباوي رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء، عن خشيته على صورة التونسيين بميلهم في نتائج سبر الآراء لمؤسسة سيغما كونساي، إلى ''حزب نبيل القروي'' غير الموجود والذي لم ينشأ بعد، قائلا ''صورة أن التونسيين يميلون إلى شخصية القروي وكيان هلامي هو حزب نبيل القروي، نحن أمام عملية تحيل .. يقلقني أن يصوروا التوانسا كمجموعة لاجئين يحتاجون للمقرونة والاعانات.. نحن شعب ولسنا لاجئين''. 

وتابع العرباوي قائلا ''نحن أمام إمكانية كبيرة أن الحياة الديمقراطية على وشك الإفساد، هناك تحيل على الديمقراطية". وعن التعديلات التي إقترحتها كتلة حزب تحيا تونس في البرلمان، أجاب العرباوي ''النهضة تتجه نحو التوافق مع شركائها حول صيغة بلا إجحاف في حق أحد، مع وضع الانتقال الديمقراطي فوق كل اعتبار''.

وشدد قائلا ''تغيير قانون اللعبة ليس استهدافا لشخص ما، لو لم يحدث هذا الدخول المفاجئ إلى السياسة والخروج من المربع الجمعياتي.. لما حصل هذا''.

وأوضح ''مبدء حركة النهضة حماية الديمقراطية أولا، إذا كان الدولة قصرت في حق بعض مواطنيها، هل الحل معاقبة الدولة بانشاء كيانات خارج الدولة؟ وجب أن نحافظ على الدولة وعلى الأحزاب''.