languageFrançais

سفيان طوبال:''لا شقوق داخل نداء تونس''

أكّد رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس (شق الحمامات) سفيان طوبال أنّ حزبه موحّد وله شرعية قانونية ولا شقوق داخله، بناء على مؤتمر تأسيسي انتظم مؤخّرا، وعلى قرار لوزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، بوجود ملفين للحزب أحدهما يتماشى مع قانون الأحزاب والثاني لا يتماشى معه.

واعتبر في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 9 ماي 2019، أنّ ''حافظ قايد السبسي وجماعته غايتهم التشويش على الحزب، لكنهم لن يدركوها ''، حسب تعبيره.

نقاشات متقدّمة مع مشروع تونس بنسبة 90 بالمائة

وكشف أنّ النقاش متقدّم بنسبة 90 بالمائة مع حركة مشروع تونس، على أن يجتمع المكتب تنفيذي للمشروع واللجنة مركزية للنداء من أجل البحث في توحيد الكتلتين البرلمانيتين.

وأكّد ضيف ميدي شو في هذا الإطار، أنّ جلسة مشتركة ستعقد بين نواب الكتلتين للاعلان عن القرار النهائي، معتبرا أنّ هذا القرار مرحلة أولى لاسترجاع ''النداء التاريخي'' في انتظار الانفتاح على جميع الأحزاب التي تكوّنت من مستقيلين من النداء.

ولفت إلى أنّ التحالف مع المشروع هو الخيار الأفضل للنداء اعتبارا لأنّ الآلة انتخابية للحزب لم تتغيّر وموجودة ويكفي أن تتوحّد الصفوف من جديد، وفق تعبيره، وقال '' لا أحد صرّح بأنّ النداء انتهى إلاّ وعاد إليه.. ورضا بلحاج خير دليل على ذلك ''.

استطلاعات الرأي

أما بخصوص ترتيب نداء تونس في استطلاعات الرأي، اعتبر أنّه رغم ما عاناه الحزب من انقسامات وإشكاليات، إلاّ أنه لم يغادر السباق، مؤكّدا أنّهم ''واثقون من فوز حزبهم في الانتخابات ''.واعتبر طوبال أنّ جميع الأحزاب تعاني "مشكلة ثقة'' مع الناخبين اليوم حتى الأحزاب المعارضة، ما يمنح فرصة للشخصيات غير السياسية للبروز في سباق نوايا التصويت.

مقر جديد وسط العاصمة

وكشف ضيف ميدي شو أنّ ''اجتماعاتهم تعقد في الوقت الحالي في مقر الحزب في سكرة على أن يتم بعث مقرر جديد وسط العاصمة، موضّحا أنّهم خيرّوا عدم استخدام مقر البحيرة من أجل الابتعاد عن إثارة الجدل''.