languageFrançais

المواد الأساسية والمنتوجات الغذائية: الشاهد ''يفاجئ'' ويهدّد

أكد سليم سعد الله رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ''فاجأه'' خلال لقائه به أول هذا الأسبوع، قائلا إنه إتخذ عدة مبادرات ووعود بتوفير جل المواد الأساسية والغذائية خلال رمضان وبأسعار في المتناول.

وأوضح سعد الله أن الشاهد وعده بتوفير الحليب بالكميات اللازمة وحتى يكون موجودا في الأسواق دون أي اشكال، كما وعد بتوفير البيض (40 مليون بيضة في رمضان)، وإطلاق حملات مراقبة ومحاربة للاحتكار والمضاربة قبل شهر رمضان وخلاله وحتى في المواسم اللاحقة، وفق تأكيده.

كما أكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك أنه إلتقى اليوم وزير الفلاحة سمير بالطيب الذي وعده بتوفير ''البطاطا الربعية'' بكميات وافرة وتراجع أسعارها.

وشدّد المتحدث على أن الشاهد أكد له الحرص على توفير التمور خلال شهر رمضان، وأنه أكد له ''أنه سيوقف تصديرها في حال لم تتراجع أسعارها''، على حد تعبيره.

وحول الزيوت المدعمة، أكد سعد الله أنه سيتم سد النقص الحاد وتوفير الكميات اللازمة منها أينما سجل نقص. وقال ''أطمن التوانسة، كل شي متوفر ولا داعي للهفة''. 

وتحدث سعد الله عن إشكاليات التوزيع والفرق الكبير بين أسعار الفلاح والسوق، وتدخل المضاربين، قائلا ''شهرية المواطن التونسي مهيش اتبع في الزيادة في الأسعار''.