languageFrançais

عمر منصور: لا أنوي الترشّح لا للبرلمان ولا للرئاسة

أكد عمر منصور وزير العدل السابق والوالي السابق، أنه لا ينوي الترشح للانتخابات التشريعية ولا الرئاسية، كما أكد أنه ''ليس زعيما''، وذلك خلال استضافته اليوم في برنامج ميدي شو  للحديث عن تكوين  ''تحرك'' وهو مبادرة مواطنية مستقلة وفق منصور.

وعن هذا التحرك، قال عمر منصور أنه مشروع مواطني مستقل يمكن أن يصبح ''سياسيا''، مفيدا بأن أهدافه تتمثل في تجميع المواطنين من أجل تغيير الوضع وتقديم أفكار ومقترحات، كما شدد على إمكانية التقارب مع أي حراك أو مبادرة موجودة في الساحة.


وإعتبر عمر منصور أن الساحة اليوم تحتاج ''الإبتعاد عن الشخصنة''، قائلا ''لست زعيما..الزعيم عندو مفهوم أكبر''، كما أكد على ضرورة التجميع قائلا ''حان وقت يتلمو التوانسا، قاعدين نتلمو كمجموعات، وأنا متأكد أن هذه المجموعات ستتقارب مهما كان حجمها''. 

وعن الترشح للرئاسة، أجاب ضيف ميدي شو قائلا ''من حق الجميع الترشح، كان تقلي ترشح ماذا سأضيف؟ كمؤسسة ماذا يمكن لرئيس جمهورية أن يفعل اليوم؟" وتابع ''مشكلتنا في الكرسي أو أنو يشد رئيس ومن باعد يقعد محدود الامكانيات''.

وقال عمر منصور في ختام الحوار ''حركة 'تحرّك' مفتوحة  للجميع بما فيها المجموعات الموجودة اليوم في الساحة، ويزينا من الخلاف والعرك والتطاحن، ايجاو نختارو مع بعضنا وكان ما تحبوش تجيو نجيوكم أحنا".