languageFrançais

أنس الحطاب: ''النداء تعافى وغول الإنفراد بالرأي إنتهى''

أفادت أنس الحطاب القيادية في حركة نداء تونس بأنه تم أمس إنتخاب الهيئة السياسية الجديدة لنداء تونس المتكونة من 32 عضوا، في إنتظار إجتماعها لتوزيع المهام، مشيرة إلى أن النداء صار متكونا من 3 هياكل هي الهيئة السياسية واللجنة المركزية والمجلس الوطني الذي له دور استشاري، وقالت ''خطة الممثل القانوني للحزب لم تعد موجودة، نداء تونس تعافى وغول الممثل القانوني والانفراد بالرأي إنتهى، أنا مؤمنة بأن القرار في النداء أصبح ديمقراطيا''، وفق تعبيرها.

وشددت الحطاب خلال إستضافتها في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 10 أفريل 2019، على أن النظام الداخلي  يقول إن رئيس اللجنة المركزية يمكن أن يكون ممثلا قانونيا، ''وأطمئن كل الندائيين إلى أن هذه الخطة ستكون بين أياد أمينة''. كما أكدت أن  التوافق خلال المؤتمر طُرح مع الأخذ بعين الإعتبار موازين القوى، وحين لم يتم التوصل له تم التوجه إلى الإنتخاب، قائلة ''المؤتمر الإنتخابي لا محاباة فيه، وتم تشريك الجهات في الإنتخاب، والعملية الديمقراطية تعني إجماع الأغلبية على النتائج ونوعا من الغضب لمن لم يكونوا في القيادة''.


وأما بالنسبة لحافظ قايد السبسي، قالت ضيفة ميدي شو ''حافظ موش بش يكون في حتى مركز قيادي في نداء تونس''. وعن وجود قيادات في الوطني الحر في الهيئة السياسية، أجابت حطاب بأن من بين شروط الترشح الأقدمية، وتم إعتبار أقدمية المنتمين للوطني الحر في حزبهم قبل الاندماج، وقالت ''الأقدمية في الوطني الحر تعادل الأقدمية في النداء''. 

وحول الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال كلمته في إفتتاح المؤتمر، قالت أنس الحطاب إن الرسالة تمحورت حول تجميع العائلة الوسطية، وتابعت ''لا يمكن تجميعها ونحن في إطار تجميد واحتقان.. نحن سلكنا التمشي في التوصية اللي طرحها خاصة أن المؤتمر وجب أن يبتّ في عملية تجميد يوسف الشاهد، ونحن على اعتبارنا قيادة منتخبة سوف نتخذ هذا التمشي في إطارتجميع العائلة الوسطية حتى يتمكن الناخب التونسي في الانتخابات القادمة من التوجه نحو جبهة وسطية تضم الجميع''.

وأضافت في السياق ذاته ''نداء تونس يبقى هو الأصل، والرجوع إلى الأصل فضيلة''.